اندرويد تطبيقات الهواتف الذكية تقارير

يمكننا الآن استرجاع إنس الجلسات العائلية الماضية وروعتها بفضل تطبيق “مومنت” !!

كتب بواسطة Hussam

إذا كان من ضمن قراراتك في السنة الجديدة هو أن تحدّ من وقت إستخدامك الموبايل على العشاء العائلي,
فإنّ تطبيق مومنت بإمكانه مساعدتك الآن !
هذا التطبيق – الذي إقتصر فيما سبق فقط على تحذير صاحب الهاتف الذكي بمدة تحديقه بشاشة الموبايل – قد أضاف ميّزة جديدة تجعله يبدو صديقاً للعائلة أكثر من أي وقت مضى. فأصبح الآن بإمكان جميع أفراد العائلة (او الأصدقاء في المجموعة) مراقبة مدّة إستخدام كلٍ منهم للموبايل, وحتى بالإمكان البدء في جلسات مؤقّتة “خالية-من-الهواتف” تقوم بإطلاق تحذيرات صاخبة لجميع من في تلك الجلسة محذّرتاً إيّاهم بأنّ هناك شخص بينهم يحاول “الغشّ” وإستخدام هاتفه النقال.

landscape

وكان صاحب الفكرة والمطوّر (كيفن هوليش) قد قدّم سابقاً فلسفته وراء هذه البرمجيّة حيث أنّها صُمّمت لتكون أداة عملية لأي شخص مهتم بالحد من وقت إستخدامه للموبايل, حيث أنّ مومنت يتيح لك أن تضبط حدّ معيّن من الدقائق كسقف يومي للإستخدام, ثم يقوم بالعمل في الخفاء (الخلفية), وفي حال تجاوزتَ هذا الحد فإنّه يقوم بإطلاق تحذيرات صوتية ومرئية على شاشة الهاتف.

وأوضح (هوليش) الفكرة بقوله “أغلب الناس لا يدركون كم من الوقت يمضون على هواتفهم”.
وعندما طلب من بعض الناس أن يخمنوا كم من الوقت يمضون على هواتفهم, كانت جميع تقديراتهم أقل من الواقع بنسبة 50% تقريبا. حتى أنّه شخصياً قد عايش تلك المشكلة عندما سيطر عليه “الإدمان الرقمي” وبدأ بالتأثير السلبي على علاقاته الشخصية في الحياة العامة, ولاحظ كذلك أنّه قد كان يستخدم الآفون الخاص به للترويح عن نفسه بدل قضاء الأوقات المرحة والقيام بأشياء مفيدة.

يقول “هوليش” أنّه بعد إطلاق برنامجه, العديد من الآباء راسلوه مبيّنين له كم ساعدهم مومنت بإدارة وقت إستخدام أبنائهم للهاتف. وهذا ساعده على إدراك مدى سهولة كبح جماح الإدمان على الهواتف الذكية عندما تعمل العائلة جميعها سويّا للقضاء على المشكلة.

رابط تحميل البرنامج على الأيتونز : Moment

لمتابعة الجديد بخصوص نسخة الأندرويد من هنا

شاركنا برأيك

عن الكاتب

Hussam

أترك تعليق