الهواتف الذكية

لينوفو تعلن عن هاتفها المميز P90 بمعالج إنتل 64بت

كتب بواسطة فراس

أحد اهم اجهزة لينوفو الكثيرة التي ستنطلق إلى الأسواق في هذا العام الجديد سيكون الهاتف اللوحي (الفابلت) المميز والجديد P90.
حسب المعلومات المتوفّرة إلى الآن, فإن هذا الفابلت سيكون مبني بالكامل داخلياً على تكنولوجيا إنتل, بالإضافة إلى إمتلاكه لبطارية بسعة هائلة (4,000 ميلي أمبير ساعي تقريبا), والمثير في الموضوع بأن هذا الجهاز سيكون اول جهاز يستخدم معالج إنتل الجديد Z3560 في العالم, حيث أن هذا المعالج رباعي النواى Quad-core ويمتلك شريحة بسرعة هائلة تقدّر بـ 1.83GHz 64-bit. وقامت لينوفو كذلك بتزويد هذا الجهاز بمحوّل للإتصال بشبكة البيانات 4G LTE والمُصنّع أيضا من قبل شركة إنتل ذاتها. سيحتوي هذا الفابلت أيضاً على ذاكرة تخزين داخلية بسعة 23 غيغابايت وذاكرة RAM بسعة 2 غيغابايت وسيعمل على نظام أندرويد كيتكات Andriod 4.4.4 KitKat .

هاتف لينوفو P90

قدرات ومميزات المعالج والمحوّل سيمكّنان هذا الجهاز من أن يضع نفسه على قدم المساواة مع منافسيه من الهواتف الذكية الإستثنائية الأخوى هذا العام, وستوفّر لينوفو 3 ألوان من هذا الفابلت: أبيض وأسود وأحمر بركاني.

شاركنا برأيك

عن الكاتب

فراس

من أقدم عاصمة في التاريخ دمشق, درست تقنيات الحاسوب و من ثم بكلوريوس في تكنولوجيا المعلومات, مهتم باللينكس و البرمجيات الحرة, محب للشعر و القراءة.

أترك تعليق