الهواتف الذكية تقارير

عشرة هواتف ذكية ينتظرها الجميع لهذا العام

هواتف 2015
كتب بواسطة Hussam

تشكيلات الهواتف الذكية تبدو كتشكيلات الأفلام المُنتظرة من هوليوود من حيث التشويق, وحتى اللحظة لدينا معلومات كثيرة حول ما علينا توقّع رؤيته خلال الأشهر القادمة من هواتف مُنتظرة, حيث أن جميع اللاعبين الكبار (الشركات المشهورة) سينتجون إصدارات جديدة من هواتفهم الأكثر شهرة في عام 2014, وبالتأكيد سنكون على موعد مع هواتف ذات صورة أجمل وأداء أسرع ووزن أخفّ بشكل عام.

الخطوط العريضة للميّزات التي سنتوقّع رؤيتها في هذه الهواتف ستكون بلا شك عظيمة وستتراوح بين: شاشات عرض ذات الدقة الرباعية الجودة Quad High Definition QHD, وكميرات ذات عدسات خارقة بجودة DSLR, صوتيات بجودة عالية وغير مسبوقة, تسجيل فيديو بدقة 4K وكذلك معالج كوالكم الجديد المذهل Qualcomm Snapdragon 810 الذي سيقلب الطاولة على الجميع في مجال صناعة الهواتف وسيجعل من سنة 2015 سنة للذاكرة بالنسبة لمشتري الهواتف الذكية.
HTC One M8 review (8)-250-100 1- HTC One M9

تاريخ الصدور المتوقّع: آذار\مارس 2015

لو صحّت الإشاعات حول الشراكة بين شركة HTC وشركة Bose لتطوير الأنظمة الصوتية, فسيكون الهاتف الجديد HTC One M9 أفضل حتى من هاتف HTC One M8 الذي كان أيضاً ذو نظام صوتيات رائع, وكذلك سيتمتع هذا الجهاز بقدرة معالجة هائلة فقد زود بشريحة معالجة من نوع Qualcomm MSM8994 Snapdragon 810  ذات الثمان نوى وقدرات أعلى للذاكرة 3 غيغا بايت من ذاكرة رام و 32 غيغابايت من الذاكرة الداخلية للتخزين ودقة العرض 1080 x 1920 و كاميرا خلفية بدقة 20ميغابكسل و أخرى أمامية بدقة 4 ميغابكسل مناسبة لمحبي السيلفي.

 

غلاكسي أس 62- Samsung Galaxy S6

تاريخ الصدور المتوقّع: آذار\مارس 2015

الهاتف الذي ينتظره الكثيرين سيجمع بين المواصفات العالية لسلفه Galaxy S5 والتصميم الراقي لهاتف سامسونغ Alpha, ويدل هذا على أن الشركة ستجعل من هاتفها الجديد Galaxy S6 صاحب المظهر الاجمل والمواصفات الأقوى بين جميع هواتفها إلى الآن.
ونتوقّع أن يكون تصميم S6 ذو سماكة بسيطة جدا وإنحنائات جذابة وبهيكل خارجي من معدني تماماً وكذلك بضعفيّ جودة الصورة التي كانت موجودة بسلفه, ومن المتوقّع أن يأتي أيضا بمعالج 64-bit ونظام أندرويد Lollipop مما سيجعل هذا الهاتف كلمة السر لسامسونغ هذا العام.

 

أيفون 63- iPhone 6S/7

تاريخ الصدور المتوقّع: أيلول\سبتمبر 2015

لن يكون تاريخ صدور النسخة الجديدة من آيفون هذه السنة مختلف عن السنوات السابقة, إذ إعتادت شركة Apple على إصدار النسخ الجديدة من هاتفها الأشهر عالمياً في سبتمبر من كل سنة,ولكن لا نعلم تحديداً لو كانت الشركة هذه المرة ستصدر النسخة الجديدة بإسم 6S او ببساطة iPhone 7 ولكن نعلم تقريباً بأن التصميم الذي سيكون عليه تصميم الهاتف الجديد لن يكون مختلف بشكل كبير عن سابقه في عام 2014 إذ أنّ ما سيتغيّر حقاً وجذرياً بالنسبة للنسخة الجديدة سيكون الكاميرا, الأمر الذي ينتظره كل محبّي ومستخدمي آيفون, حيث أن دقة التصوير في الكاميرا الجديدة ستكون هائلة جداً وأقرب منها لكاميرات DSLR, وإن صحّ هذا التسريب فإن آيفون الجديد سيعود للتربع على قمة صناعة الهواتف الذكية لإن الكاميرا كانت العيب -لو صح التعبير- الوحيد في أجهزة آيفون سابقاً.

 

إل جي G34- LG G4

تاريخ الصدور المتوقّع: أيّار\مايو 2015

هاتف LG G3 أدهشنا في العام الماضي ونال إعجاب الكثير من المستخدمين والخبراء, ولكن علينا توقّع أكثر من ذلك بكثير من خلفه G4 الذي من المفترض أن يصدر بحلول منتصف العام الجاري 2015. ومن المحتمل بحسب الإشاعات بأن إل جي ستقوم بتقليص حجم الشاشة بجهاز G4 عن سابقه ليصبح 5.3 إنش مما سيجعل حمله باليد والتحكم به باللمس أسهل بكثير مما سبق.
والقنبلة التي من الممكن أن تفجرها إل جي بهذا الهاتف ستكون “تقنية الطي” التي تعمل عليها الشركة منذ فترة طويلة والتي تسمح للهاتف بأن يكون قابل للطي بدرجة معينة, ومن غير المؤكد حتى الآن لو ان الـ G4 سيتمتع بهذه التقنية أم أنها لا زالت قيد التطوير.
وبحسب الإشاعات أيضا فإن الهاتف الجديد سيتمتع بكاميرا هائلة الدقة تبلغ 20.7 ميغابيكسل ولربما يطرئ تغييرات بسيطة على الهيكل الخارجي للهاتف أيضا ليصبح ذو غلاف معدني ربما, وكذلك يرجح تطوير البطارية الخاصة بالجهاز لتصبح ذات قدرة أكبر من سابقتها.

 

5سوني إكسبيريا زد 4 Sony Xperia Z4

تاريخ الصدور المتوقّع: شباط\يناير 2015

لن تكتفي شركة سوني بمجرّد النظر إلى معركة تحطيم العظام بين شركات الهواتف الذكية هذا العام, بل ستدخل المعركة المحتدمة من أوسع أبوابها بجوهرة تكنولوجيتها ذات الفئة Z الأقوى والأكثر تطوراً على الإطلاق, هاتف Xperia Z4.
هنالك الكثير من الإشاعات والتسريبات بخصوص هذا الجهاز حتى الآن, ولربما سيتم عرض الجهاز ضمن فعاليات “معرض إلكترونيات المستخدم” المشهور بـ CES مطلع هذا العام, أو على أبعد الإحتمالات فإن تاريخ الصدور لن يتجاوز الربع الثاني من العام الجاري. وبحسب الأرجح بين هذه التسريبات والإشاعات فإن الهاتف الرائع سيأتي بمعالج خارق ربما يكون Snapdragon 810 وبكاميرا أفضل حتى من سابقتها في Z3 (التي كانت بالإساس من أفضل كاميرات الهواتف في العالم) وبالطبع سيكون قادر على تسجيل الفيديو بالدقة الهائلة 4K وبشاشة عرض بدقة QHD أيضاً ومن المرجح أن تستقر سوني في تصميم هذا الهاتف على الحجم 5.2 بيكسل للشاشة.

 

غلاكسي نوت 56- Samsung Galaxy Note 5

تاريخ الصدور المتوقّع: تشرين الأول\أكتوبر 2015

في الوقت الحالي لا وجود لأخبار كثيرة حول هاتف سامسونغ الشهير Galaxy Note بإصداره الخامس إلا بعض التطويرات بخصوص شاشة العرض التي من المحتمل أن تتمتع بدقة هائلة 4K UHD وبحجم شاشة بمساحة 6 إنش, وبنسخة جديدة مطوّرة من قلمه الشهير بـ S Pen.

 

نيكسس 77- Nexus

تاريخ الصدور المتوقّع: تشرين الأول\أكتوبر 2015

هل ستقوم شركة غوغل بالمضي قدماً بسلسلة الهاتف الذكي Nexus؟ من الواضح بأن الجواب هو نعم ولكن الكيفية غير معروفة إلى الآن, حيث أن الإسم أو حتى رقم الإصدار الجديد غير معروف إلى الآن ولكن الإشاعات تقول بأن غوغل ستقوم بإصلاح الكثير من الأخطاء البنيوية من الإصدارات السابقة (وخصوصا Nexus 6), ومن البديهي أيضاً بأن الهاتف الجديد سيعمل على نظام أندرويد الجديد Andriod Lollipop ومن المحتمل بإن حسّاس للتعرف على البصمات سيأخذ دوره في هذا الهاتف أيضاً.

 

مايكروسوفت لوميا 10308- Microsoft Lumia 1030

تاريخ الصدور المتوقّع: أيلول\سبتمبر 2015

بحسب الإشاعات إلى الآن (كم نحب الإشاعات !), فإن خَلَف الرائع Lumia 1020 الذي تم إنتاجه عام 2013 بواسطة “نوكيا” سيكون من إنتاج مايكروسوفت هذه المرة وبإسم Microsoft Lumia 1030, الشيء الأكثر إثارة في هذا الهاتف سيكون كاميرته ذات الـ 50 ميغابيكسل ! نعم لقد قرأتَها بشكل صحيح, 50 ميغابيسكل.
ربما ستكون هذه الميزة لوحدها كافية لتجعلك تفكّر مليًا بالتضحية بهاتفك الأندرويد والإبحار في عالم Windows Phone في Lumia الجديد.

 

موتورولا موتو إكس9- Moto X+2

تاريخ الصدور المتوقّع: أيلول\سبتمبر 2015

X+2 ليست معادلة رياضية من الدرجة الأولى, بل هي إسم جوهرة “موتورولا” الجديدة التي تأتي خلفاً للهاتف Moto X+1 وكالعادة لن إلّا أن تقوم الشركة بإختطاف الأضواء -والأسواق أيضاً- بسحر تصاميم هواتفها وبالأداء العالي والمواصفات العظيمة التي إعتادت الشركة على تقديمها.
لا يوجد تسريبات حول تفاصيل مواصفات هذا الهاتف إلى الآن ولكن من المؤكد بأنّه سيكون ذو مواصفات عالية ورقماً صعباً في سوق الإلكترونيات المستعر هذا العام.

 

ون بلس 210- OnePlus Two

تاريخ الصدور المتوقّع: نسيان\أبريل 2015

الشركة الصاعدة OnePlus التي استطاعت بشكل غريب الصعود والمخاطرة بمنافسة عمالقة الهواتف الذكية بهاتف OnePlus One الذي إقتحم الأسواق في أواخر العام الماضي, تعود علينا بإصدار جديد يحمل الرقم إثنين خلَفَاً لسابقه, لا يوجد الكثير حول هذا الهاتف إلى الآن, ولكن من البديهي بأنّ الشركة ستبقى سياستها في تحطيم الأسعار والمواصفات التي إنتهجتها في الهاتف السابق, حيث أنّها تقوم وبشكل غريب وغير مسبوق بإصدار هواتف بمواصفات أشهر الهواتف العالمية ولكن بأسعار أقل من النصف بما يبدو سياسة تسويق جديدة -وخطيرة- تتبعها الشركة لتصعد إلى مصاف الشركات العملاقة العريقة في هذا المجال.

شاركنا برأيك

عن الكاتب

Hussam

التعليق الأول

أترك تعليق