الهواتف الذكية لينكس

أكواريس E4.5 أول هاتف ذكي يعمل بنظام أوبنتو

كتب بواسطة Hussam

أعلنت شركة كانونيكال Canonical بأنّها ستقوم بإطلاق أول هاتف ذكي في العالم يعمل بنظام أوبنتو Ubuntu والذي سينطلق إلى الأسواق خلال الأسبوع القادم تحت إسم أكواريس, أو كما في الإنكليزية Aquaris E4.5 Ubuntu Edition .

وكما هو واضح من إسمه, فإن هاتف Aquaris E4.5 سيتمتّع بشاشة عرض QHD بمساحة بحجم 4.5 انش مما يعني بأن الدقة التي سيكون عليها بالبيكسل ستكون 540 × 960 وبدقة 245 بيكسل كل إنش, كما سيتمتّع هذا الهاتف الذي بنظام صوتيات من الشركة المشهورة MediaTek وبمعالج رباعي النوى quad-core Cortex A7 1.3GHz وبذاكرة وصول عشوائي RAM بسعة 1GB.
وسيمتاز هاتف أكواريس بكاميرا خلفيّة بدقة 8 ميغابيكسل مع ميّزة التصوير Autofocus وفلاش ثنائي Dual flash قادرة على تصوير فيديو بدقّة FullHD 1080 وبحساسات BSI وعدسة من شركة Largan, كما سيحتوي على كميرا أمامية بدقّة 5-ميغابيكسل لتصوير صور السيلفي.

phpvkxeqj
سيحتوي الهاتف أيضاً على ذاكرة تخزين داخلية بسعة 8GB وبطارية ممتازة بسعة 2,150mAh وكذالك بمنفذين لشرائح الإتصال SIM, ولكن الأهم من هذا كله هو نظام التشغيل الذي سبب وسيسبب الضجة حول هذا الهاتف وفكرته الجريئة.

سكوبس -Scopes- هو النظام المعدّل من Ubuntu للهواتف الذكية, والذي يتمتّع بواجهة مستخدم متميّزة وتطبيقات خاصة, الشاشة الرئيسية لهذا النظام تحتوي على معلومات من مصادر مختلفة وبشكل مغاير تماماً للشاشات الرئيسية في انظمة تشغيل الهواتف الذكية الأخرى.

الشيء الجميل والأكثر ثوريتاً في هذا الهاتف بأنّه صُمم مفيد جداً للمستخدمين العاديين وللمطوّرين على قدم وساق كونه سيدعم برمجيات الـ HTML5 والحزمة التطويرية المعروفة بـ SDK والمفيدة للتطبيقات المحلية كالألعاب.

phpx5rdbk

هاتف Aquaris E4.5 بنظام أوبنتو سيكون متوفراً في الأسواق بسعر 170 يورو أي ما يقارب 190 دولار أمريكي.

شاركنا برأيك

عن الكاتب

Hussam

التعليق الأول

أترك تعليق